قسط 20 سنة.. طرح شقق الإسكان ضمن سكن لكل المصريين 2024 لمحدودي الدخل في هذا الموعد | شروط الحجز والأسعار


الاثنين 05 فبراير 2024 | 03:01 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي 2024
شقق الإسكان الاجتماعي 2024
العقارية

طرح شقق الإسكان ضمن سكن لكل المصريين 2024 لمحدودي الدخل من أكثر الأمور التي ينتظرها الشباب والمواطنين محدودي الدخل، حيث تستعد وزارة الإسكان لطرح شقق جديدة ضمن الإعلان 18 والمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين خلال الفترة المقبلة.

كما تم الإعلان عن موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي الاعلان 18 2024 فبراير سكن لكل المصريين، والحصول على دعم التمويل العقاري، وفيما يلي نستعرض معكم معلومات عن شقق الإسكان الاجتماعي، وطرق حجزها، والأماكن المتوفرة بها، مع ذكر شروط الحجز والأسعار.

معلومات عن شقق الإسكان ضمن سكن لكل المصريين

أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي والمجتمعات العمرانية عن توفير شقق الإسكان الاجتماعي بدعم التمويل العقاري في العديد من المناطق للأشخاص الذين لم يحصلوا على فرصة الحصول على الشقق السكنية التي تم طرحها في المرة السابقة، وتوفيرها كاملة التشطيب.

كما تحتاج إلى الحجز المسبق واتباع عدة خطوات طرحتها الوزارة مسبقًا للحصول عليها، كما أكدت على أنها حرصت على حصدت الأماكن الحالية الموجودة في المدن والمحافظات لعرضها على المواطنين.

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

في إطار التعرف على معلومات عن شقق الإسكان الاجتماعي يمكن ذكر أن وزارة الإسكان الاجتماعي قامت بالإعلان عن موعد حجز الشقق والوحدات السكنية إلى محدودي الدخل في الإعلان الـ 18 المتاح في مختلف المحافظات في أول 3 شهور من عام 2024 تبعًا للخطة الحالية الخاصة بوزارة الإسكان للمواطنين.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

إليكم في الفيديو التالي أسعار شقق الإسكان الاجتماعي.

أماكن شقق سكن لكل المصريين 2024

قامت وزارة الإسكان الاجتماعي بطرح العديد من الوحدات كاملة التشطيب في مختلف الأماكن في الجمهورية، والتي تتضح من خلال التالي:

- مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

- مدينة 15 مايو.

- مدينة العبور الجديدة.

- مدينة بدر.

- مدينة حدائق العاصمة.

- مدينة السادات.

- مدينة برج العرب الجديدة.

- مدينة الفيوم الجديدة.

- مدينة بني سويف الجديدة.

- مدينة سوهاج الجديدة.

- مدينة أسيوط الجديدة.

- مدينة أخميم الجديدة.

- مدينة قنا الجديدة.

- مدينة أسوان الجديدة.

شروط حجز شقق الإسكان 2024

بالإضافة إلى التعرف على معلومات عن شقق الإسكان الاجتماعي هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الشخص المتقدم للحصول على الوحدة السكنية، ومن أهمها:

- أن يكون عمر المتقدم من 21 عام إلى 51 عام.

- يمكن الاستفادة من قبل المتقاعدين بشرط ألا يزيد السن عن 75 عام.

- عدم الحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان الاجتماعي مسبقًا.

- أن يتراوح راتب المتقدم بين 2700 إلى 7000 جنيه.

- التقديم على الوحدة السكنية في داخل المحافظة المقيم بها المواطن من خلال الرقم القومي.

موعد طرح وحدات سكن لكل المصريين لفئة محدودي الدخل

وعن موعد طرح وحدات سكن لكل المصريين لفئة محدودي الدخل، كشفت مصادر بوزارة الإسكان لـ "العقارية"، أنه جاري الاستعداد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا.

وبحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور وليد عباس، خلال حوار ببرنامج هنا الجمهورية الجديدة، مع الإعلامية منى العمدة عبر قناة النهار، إن هذا الطرح يضم الآلاف الوحدات السكنية لمحدودي ومنخفضي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، مشددًا على دفع العمل بالمشروع والاهتمام بالمشروعات القومية بجميع المدن الجديدة.